رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أمطار ورياح وضباب".. تفاصيل تنبيهات "الإنذار المبكر" لـ8 مناطق بشأن حالة الطقس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدر "نظام الإنذار المبكر" التابع للمركز الوطني للأرصاد تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مكة المكرمة وعسير والرياض والشمالية وجازان والشرقية والقصيم والباحة.
عسير
وقال المركز في تنبيه لمنطقة عسير: إنها تشهد أمطارًا وضبابًا مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة أبها والربوعة الحرجة والنماص وأحد رفيدة وتثليث وتنومة وخميس مشيط وبيشة، فيما تشهد البرك رياحًا نشطة وسُحبًا رعدية، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 11.00 من صباح الخميس.
مكة
وأشار "الإنذار المبكر" إلى أن منطقة مكة المكرمة تشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الجموم والشعيبة وبحرة وجدة، وتستمر حتى الساعة الـ 06.00 من صباح الخميس، فيما تشهد المنطقة ضبابًا على أضم والشفا والطائف والعرضيات والهدا وعشيرة وقيا ومسيان حتى الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس.
الشمالية
ونبَّه المركز المنطقة الشمالية بأنها تشهد أمطارًا وضبابًا مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العويقلية وحزم الجلاميد ورفحاء وعرعر وطريف، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس.
الرياض
وأضاف: أن منطقة الرياض تشهد أمطارًا وضبابًا مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الحريق والخرج والدرعية والدلم والعاصمة الرياض والمجمعة وحريملاء وحوطة بني تميم والمزاحمية ورماح وضرما وليلى، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس، فيما تشهد السليل ووادي الدواسر ضبابًا حتى الساعة الـ 09.00 صباحًا.
جازان
ونبَّه المركز منطقة جازان بأنها تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مع نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الدرب وجازان وفرسان، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 11.00 من صباح الخميس.
الباحة
وتشهد منطقة الباحة ضبابًا مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن وفرعة غامد الزناد، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الخميس.
القصيم
وتشهد منطقة القصيم أمطارًا وضبابًا مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأسياح والبكيرية والرس والخبراء والمذنب والنبهانية وبريدة وعقلة الصقور ورياض الخبراء وعيون الجواء وعنيزة، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس.
الشرقية
ونبَّه المركز المنطقة الشرقية بأنها تشهد أمطارًا وضبابًا مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأحساء والبطحاء والجبيل والخُبر والدمام والظهران والعديد وبقيق وحرض وسلوى والقطيف والخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الخميس.

arrow up